حقن الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم

لماذا يوصف هذا الدواء؟

تُستخدم حقن الأنسولين Lespro لعلاج مرض السكري من النوع 1 (حالة لا ينتج فيها الجسم الأنسولين وبالتالي لا يمكنه التحكم في كمية السكر في الدم).

 لعلاج مرضى السكري من النوع 2

(حالة لا يستخدم فيها الجسم الأنسولين بشكل طبيعي وبالتالي لا يستطيع التحكم في كمية السكر في الدم) الذين يحتاجون إلى الأنسولين للسيطرة على مرض السكري.

في مرضى السكري من النوع الأول

، منتجات حقن الأنسولين ليسبيرو تستخدم دائمًا مع نوع مختلف من الأنسولين ، ما لم يتم استخدامها في مضخة الأنسولين الخارجية. في مرضى السكري من النوع 2 ، يمكن استخدام منتجات حقن الأنسولين ليسبيرو مع نوع آخر من الأنسولين أو مع أدوية السكري عن طريق الفم.

تعرف أيضا على: حبوب بريجابالين (ليريكا) لتخفيف آلام الأعصاب

كيف تعمل منتجات حقن الأنسولين بالجسم

منتجات حقن الأنسولين لكتابه هي نسخة قصيرة الأجل من الأنسولين البشري المنتج.

تعمل منتجات حقن الأنسولين LISPRO عن طريق استبدال الأنسولين الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي ومن خلال المساعدة في نقل السكر من الدم إلى الأنسجة الأخرى في الجسم حيث يتم استخدامه للطاقة. كما يمنع الكبد من إنتاج المزيد من السكر.

بمرور الوقت ، يمكن أن يصاب الأشخاص المصابون بداء السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم بمضاعفات خطيرة أو تهدد الحياة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل الكلى وتلف الأعصاب ومشاكل العين.

يمكن أن يؤدي استخدام الأدوية وتغيير نمط الحياة (مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين) وفحص نسبة السكر في الدم بانتظام إلى الإصابة بمرض السكري وتحسين صحتك.

قد يقلل العلاج أيضًا من فرص الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو غيرها من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري مثل الفشل الكلوي وتلف الأعصاب (تنميل أو برودة الساقين أو القدمين ، وانخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء) تغييرات أو فقدان الرؤية أو اللثة مرض. سيتحدث طبيبك ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين معك حول أفضل طريقة لإدارة مرض السكري الخاص بك.

ما هي الآثار الجانبية التي قد يسببها هذا الدواء قد يسبب تغيرات في مستويات السكر في الدم. تحتاج إلى معرفة أعراض انخفاض سكر الدم وسكر الدم وماذا تفعل إذا كان لديك.
يمكن أن تسبب منتجات الأنسولين المستخدمة في مسك الدفاتر آثارًا جانبية.

تعرف أيضا على: حبوب الباراسیتامول أو الأسيتامينوفين مسكن وخافض للحرارة

أخبر طبيبك إذا كانت الأعراض التالية شديدة أو لا تختفي:

الاثار الجانبية لحقنة الأنسولين

  • احمرار أو تورم أو حكة في المكان الذي حقنت فيه الأنسولين ليسبرو
  • تغيرات في ملمس بشرتك مثل سماكة الجلد أو انبعاج بسيط في الجلد
  • زيادة الوزن
  • إمساك

الاثار الجانبية الخطيرة لحقنة الأنسولين

  • طفح جلدي وحكة ، وصعوبة في التنفس ، وخلايا النحل ، والصفير ، وسرعة ضربات القلب ، والتعرق ، والشعور بالنعاس ، والدوار ، والارتباك.
  • تورم في الوجه أو اللسان أو الحلق
  • ضعف ، تقلصات عضلية ، ضربات قلب غير طبيعية
  • ضيق في التنفس
  • زيادة الوزن بشكل كبير في فترة قصيرة من الزمن
  • تورم في الذراعين أو اليدين أو القدمين أو الكاحلين أو أسفل الساقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *